مشروع نحو بناء ثقافة جديدة للعمل الأهلي في مصر

0

استكمالا للجهود الكبيرة والمتواصلة التى يبذلها البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان وسعيه في الدفاع عن مؤسسات المجتمع المدنى ونظراً لما تمر به منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى بشكل عام ومؤسسات حقوق الإنسان بشكل خاص من إقصاء منهجى متعمد من قبل السلطات المصرية منذ ما يزيد عن ستة أشهر وتتويج تلك الهجمة الشرسة باقتحام ومداهمه سبعة عشر مقراً لمؤسسات حقوقية أجنيبة ومحلية ومصادرة الأجهزة الالكترونية والمطبوعات والملفات والمستندات منها.

فقد قام البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان بحسبانه مؤسسة عربية إقليمية ومهمتها الدفاع عن نشطاء ومؤسسات المجتمع المدنى في مشروعه نحو بناء ثقافة جديد للعمل الأهلي في مصر ومواجهة حملات التشوية المتعمد التى تقوم بها الحكومة لنشطاء ومؤسسات المجتمع المدنى والدفاع عن نشطاء ومنظمات المجتمع المدنى من جراء الاجراءات والهجمات خارج إطار القوانين المحلية والدولية والعمل على وضع معايير ومبادئ هامة واقعية لصياغة قانون جديد للعمل الأهلي في مصر  بعد تنوع القوانين التى تحكم عمل مؤسسات المجتمع المدنى ما بين قانون الجمعيات الأهلية والقانون المدنى وقانون المحاماه والقانون التجارى.

دشن البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان وحدة دعم المنظمات غير الحكومية واعلنه عن ثلاثة خطوط للخط الساخن في 9 يناير 2012 .

وهذا فضلا عن عدد كبير من الأنشطة في إطار تحقيق الهدف العام من المشروع كالموائد المستديرة وروش العمل والدورات التدريبية والدراسات والابحاث والمؤتمرات والبوستر والاستيكرز والفيلم التسيجلى والمنتديات وغيرها من الأنشطة.

نظم البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان أربعة مؤائد مستديرة بموضوعات مختلفة .

المائدة الأولى المستديرة 17 يناير 2012 ـ نقابة الصحفيين نحو فهم جديد لجدلية العلاقة بين مؤسسات المجتمع المدنى والحومة جدل الحصاروالمسار.

 

الاهلي

 


المائدة المستديرة الثانية : 19 يناير 2012 نقابة الصحفيين ” نحو فهم جديد للعمل الأهلي في مصر محظورات العمل والتمويل الأمنيى قضاي خطيره . . دور حيوي.

 2

المائدة المستديرة الثالثة : قانون الجمعيات الجديد جدل الحصار ـ والمسار 24 يناير 2012 نقابة الصحفيين

3.

المائدة المستديرة الرابعة نحو فهم جديد للعمل الأهلي في مصر إسهامات المجتمع المدنى في التنمية والتحول الديمقراطى فضاء المساحة بين المواطن والدولة 1 فبراير 2012 نقابة الصحفيين. 

.                                                .  . 4     .    .

Share.

About Author

Comments are closed.