تعزيز قيم النزاهة في برلمان مصر القادم

0

خبر صحفي

“ورشة عمل”

تعزيز قيم النزاهة في برلمان مصر القادم

 

ايمانًا من البرنامج العربي لنشطاء حقوق الانسان بالدور الحاسم الذي سيلعبه برلمان مصر القادم وبدور الأحزاب السياسية في غرس وتعزيز قيم النزاهة والشفافية في المجتمع المصري إبان ثورتين انتفض فيهما الشعب المصري للقضاء على كافة اشكال الفساد، وانطلاقاً من الإيمان العميق للبرنامج العربي بأن مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية هي العمود الفقري الذي تقوم عليه الدولة ، وبقدر مايكون الفساد محدوداً ومتراجعاً في المجتمع ،بقدر مايكون المجتمع سائراً بالطريق الصحيح.

 ينظم البرنامج العربي ورشة عمل بعنوان “تعزيز قيم النزاهة في برلمان مصر القادم” وذلك يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2015 في نادي التجاريين، بوسط القاهرة، في الساعة 9 صباحًا.

تأتي ورشة العمل هذه في اطار مشروع شركاء من أجل النزاهة في القطاع الحكومي المصري الذي يقوم بتنفيذه البرنامج العربي بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية والذي يعمل على نشر قيم النزاهة والشفافية في كافة قطاعات الدولة والمجتمع المدني، وفي هذا الإطار يدعو البرنامج العربي العربي لنشطاء حقوق الانسان سيادتكم لترشيح أربعة من شباب الحزب للمشاركة في فعاليات ورشة العمل. 

تتناول الورشة التدريبية عدة محاور أهمها عرض اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومقارنتها بالتشريعات المصرية الحالية، ووضع قضية مكافحة الفساد على أجندة الأحزاب المصرية والبرلمان القادم، وتجارب مصرية في مجال مكافحة الفساد. يتحدث في الورشة نخبة من الخبراء في مجال مكافحة الفساد منهم الأستاذ ياسر عبد الجواد مدير المكتب العربي للقانون، والأستاذ أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الأشتراكي المصري، والأستاذ خالد علي المحامي والناشط الحقوقي و مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الاشتراكي.

على من يرغب الترشح لحضور الورشة من الاحزاب السياسية مرسلتنا على الايميل:

aphra@aphra.org.eg

sawsna33@gmail.com

Share.

About Author

Comments are closed.